بالملايين هذه أغلى 5 أسعار تصميم شعار في التاريخ

بالملايين.. هذه أغلى 5 أسعار تصميم شعار في التاريخ

تتراوح أسعار تصميم شعار احترافي من 300 دولار إلى 3000 دولار، وهذه هي الأسعار العالمية، رغم ذلك تسعى كبرى الشركات العالمية إلى التميز حتى في تصميم الشعار، لا تتوانى العلامات التجارية العملاقة عن ضخ النقود على التسويق، لدرجة أحيانًا تصيبك بالدهشة، إذ يمكن للتسويق أن يتم بأموال أقل، ولكن الميزانيات التي ترصد لمثل هذه الأمور تكون بالملايين، وربما تكون هذه الملايين المعلن عنها هي وسيلة تسويق أيضًا تظهر ضخامة الأموال التي لدى الشركة والتي تجعلها تدفع المبالغ التي تليق باسمها ومكانتها، والتعاون مع المستوى الأول من المبدعين والمصممين في العالم، ولذلك سنتحدث في هذه السطور حول أغلى 5 أسعار تصميم شعار عرفها مجال التصميم مقابل الشعار الاحترافي.

6 خيارات لصناعة الشعار

بغض النظر عن نجوم تصميم الشعار في العالم، أو في كل دولة، إذ لو سألت أي مصمم من مثلك الأعلى سيذكر لك أكثر من اسم عالمي ومحلي، هناك خيارات لصناعة الشعار تجنبك ارتفاع أسعار تصميم شعار احترافي ولن تدفع أي نقود، وبعضها سيجعلك تدفع أقل.. أما عن الجودة فيمكنك تقديرها بنفسك.

1- صمم شعارك بنفسك

يمكنك سلك المشوار الصعب وتعلم أساسيات التصميم وصنع شعارك بنفسك، حتى إن لم تتكلف أي نقود مقابل التعليم فقد تكلفت الوقت الطويل، ولكن مع ذلك ليس هذا أكبر مخاوفك، بل عليك أن تكون أكثر قلقًا حول جودة المنتج النهائي، والذي لن يكون بمستوى مصمم احترافي، وإن لجأت لصانع شعارات من على الإنترنت، فالمميزات التي يتيحها لك لن تكون مرضية، مقابل المميزات المدفوعة، حسنًا يمكن أن تبدو لك هذه فكرة جيدة.. أنت حر تمامًا في اختيارها.

2- شراء قالب تصميم شعار

توفر قوالب التصميم الوقت والجهد اللازمين للتعلم من جديد، لديك قالب سهل التخصيص وإعادة البناء ومن خلاله يمكنك تصميم شعارك، وهذه القوالب عادة تكون متوافقة مع برنامج Adobe Illustrator، ولكن لن يوفر الكثير من النقود بالنسبة للمنتج النهائي، خاصة وأن الأمر يحتاج إلى الكثير من الخطوات كي تصنع شعارك الخاص، بالإضافة للاشتراك المدفوع في البرنامج، بالطبع يمكنك الاستفادة من هذه القوالب في بقية التصاميم، ومع فيديو شرح واحد من يوتيوب، أو قراءة مقال يمكنك صنع الشعار،  لكنه سيفقدك أهم ميزة وهي التفرد، لأنه في النهاية سيكون الشعار النهائي تنويع من شعارات أخرى، أي أنك ستفتقد صفة الأصالة التي يوفرها لك العامل البشري الاحترافي.

3- استخدام صانع شعار

بدون الحاجة إلى الكثير من التعليم، وأفضل في النتيجة من شراء قالب عبر الإنترنت، مع تكلفة أكثر قليلاً لنتائج مرضية، يمكنك استخدام “Logo maker” من على الإنترنت، والأدوات المتوفرة لذلك عديدة ومتنوعة، يمكنك كتابة الكلمة في مستطيل محرك البحث وستنهال عليك العديد من الأدوات، كما أنها سريعة وبسيطة ولا تحتاج إلى شرح، ويشبه الأمر مثل لعبة، وقابلة للتعديل والحذف والإضافة، لكن نصيحة لا تستخدم الأدوات المجانية لأن النتائج لن تكون جيدة إطلاقًا، أما الأدوات المدفوعة فكلما زاد معدل دفعك كلما فتح لك المزيد من المزايا.

4- مناقصات منصات المستقلين

حسنًا، المحترفون المستقلون ينقسمون إلى نوعين، الأول لا زال في بداياته، يحاول أن يشق طريقه عبر تقديم عروضًا رخيصة الثمن عبر منصات العمل المستقل، وكلما انخفضت أسعار العروض كلما اجتذبت صُناع المشاريع، أما النوع الثاني فهو المستقل المحترف الخبير، وقلَّما تجد محترفًا كبيرًا على منصات العمل المستقل لأنه قد صنع اسمه بالفعل، ولا يحتاج إلى اصطياد الفرص من منصات العمل المستقل، لأنه قد يكون لديه من العملاء ما يجعل وقته متخمًا بالأعمال طوال الوقت.

في هذا الخيار يمكنك الذهاب لإحدى هذه المنصات وعرض سعرك وستجد القبول من الكثيرين، لكن الجودة لن تكون بمستوى المحترفين بالطبع.

5- إسناد المهمة لمستقل محترف

من هنا نستطيع أن نقول أن أسعار تصميم شعار قد ترتفع قليلاً، إذ يبلغ المعدل العالمي ابتداءً من +300 دولار، هذا كحد أدنى، وقد يصل إلى 3000 دولار، هؤلاء ستجدهم ببساطة على Behance أو في مجتمعات المصممين على الإنترنت، وعلى منصات التواصل، وكذلك يمكن أن يرشحه لك صديق، من خلال تفحص حافظة أعماله ستجد إن كان هذا الشخص المناسب أم لا، كما يمكنك الاختيار بين أكثر من شخص حسب الميزانية الموضوعة لتصميم الشعار.

6- إسناد المهمة لشركة تصميم

هذا هو الخيار المفضل لمعظم أصحاب المشاريع الكبيرة، ولن يكون التكلفة كبيرة مقارنة بالمستقل المحترف، لكن يوجد عدة مميزات أيضًا، وهي وجود فريقًا كاملاً من المصممين يستطيعون إجراء العصف الذهني لمساعدتك في تحديد هوية علامتك التجارية إن لم تكن موجودة، وإن كانت موجودة فهم يساعدونك على تطويرها، كما أنهم قد يكونون أكثر مرونة في عروض الأسعار، ولديهم فريقًا كاملاً للدعم الفني لخدمات ما بعد البيع، بالإضافة لكونهم يمتلكون فريقًا من المصممين فإن الوقت سيكون في صالحك، إذ سيكون متوسط المدة أسبوع لكي ترى شعارك.

والآن لك الخيار في تحديد الطريقة التي ستصمم بها شعارك الخاص، وحسب الميزانية الموضوعة، وكذلك حسب حجم استثمارك، ستجد طريقًا لتصميم شعارك، والآن ننتقل للجزئية الأهم، وهي أغلى تصميمات الشعارات في التاريخ.

أغلى 5 أسعار تصميم شعار في التاريخ

إليك الآن أغلى 5 أسعار تصميم شعار في التاريخ. والتي سنتحدث فيها بإيجاز عن تلك الأرقام الفلكية التي دُفعت في تصميم شعار،.ليس ذهبيًا، ليس ماسيًا، بل تصميمًا رقميًا سترى بعضها عادية كذلك. (ونحن كشركة تصميم نرى أنها مبالغ فيها أيضًا، وأنها ملايين ذهبت قبض الريح)، هيا بنا.

1- Symantec – مليار و280 مليون دولار

شركة أمان وخصوصية مواقع الويب. والتي شعارها عبارة عن دائرة صفراء تدل على الاستقرار والاستمرار والأمان. بداخلها علامة صح، دفعت هذا المبلغ في شعارها، وليس لدينا تعليقًا على هذا.

2- British Petroleum – 210 مليون دولار

لا يقارن بالطبع بالمبلغ السابق لشركة الدائرة الصفراء. ولكن يظل المبلغ كبيرًا أيضًا، يمكن تأسيس 200 شركة تسويق وتصميم بهذا المبلغ. لكن على أي حال الشعار جميل وإبداعي فعلاً ومناسب لشركة نفط.

3- Accenture – 100 مليون دولار

فضلاً البحث عن شعار هذه الشركة لتعرفوا أنه كان يمكن لموظف الاستقبال في الشركة تصميمه. دون الحاجة لكل هذه الملايين من الدولارات. وبالفعل بسبب هذا الجنون الغريب. تلقى الشعار الكثير من الانتقادات، لكن العلامة التجارية ناجحة جدًا استثماريًا.

4- Posten Norge – 55 مليون دولار

شركة البريد النرويجية المملوكة للدولة استطاعت أن تقوم بتطوير علامتها التجارية. فقامت بعمل شعارًا بسيطًا وفعالًا. بسعر مبالغ فيه بالطبع. ولكنه معبر جدًا عن أسلوبها ورسالتها كذلك.

5- ANZ  – 15 مليون دولار

قد تبدو هذه رخيصة لسابقتها. ولكنها تظل مبالغ فيها بالنسبة لأسعار التصميم عمومًا. والشعار هنا لشركة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية. الشعار الكلاسيكي أدى وظيفته بأفضل طريقة. ومنح العملاء الرسائل الخاصة بالأمان والاستقرار الهامة لأي تعاملات مالية.

وإلى هنا يمكننا أن نقول أن هذه أغلى أسعار تصميم شعار في التاريخ ولم يسبق للبشر دفع كل هذه النقود في تصميم شعار، ولكن إن أردت أن تحصل على باقات أسعار مناسبة لمعظم الميزانيات، بجودة عالية يدفعه فريق رائع ومحترف، فعليك بالتواصل مع اوكودا لتنفيذ أفضل التصاميم وتحقيق أهدافك التسويقية.

Leave a comment