بآلاف الدولارات.. كم تبلغ تكلفة تصميم موشن جرافيك لشركتك؟

بآلاف الدولارات.. كم تبلغ تكلفة تصميم موشن جرافيك لشركتك؟

سنزف إليك خبرين، الأول سيء وأن تكلفة تصميم موشن جرافيك للأسف مرتفعة، والخبر الثاني يعتبر إجابة للخبر الأول، وهو أن الموشن جرافيك أفضل وسيلة للتسويق لمنتجاتك والتعريف بها، يمكنك الآن معرفة السبب وراء ارتفاع التكلفة، إذ تستغرق العملية أسابيع من العمل المضني اليومي، وتمر بمراحل متعددة، لكي تحصل على فيديو 60 أو 90 ثانية يجب أن تدفع تكلفة كبيرة (حسب نظرتك) وهي أضعاف خدمات أخرى مثل التصميم أو كتابة المحتوى وغيرها، ولكن الحقيقة أن تحصل على مجمع من الخدمات مرة واحدة، يدخل التصميم والرسم والكتابة والتعليق الصوتي في محتوى واحد ليصنع ضربة قوية قادرة على جعلك ترتقي إلى أعلى مستويات التسويق والتعريف بمنتجاتك وشرح خدماتك بأبسط وأفضل طريقة ممكنة.

لماذا تكلفة تصميم الموشن جرافيك مرتفعة؟

تمتاز فيديوهات الموشن جرافيك ذات اللمسة الإبداعية بأنها مرتفعة السعر، وكلما ازدادت جودة التنفيذ كلما ارتفعت التكلفة، وبالتالي، كلما ارتفعت الجودة كلما ازداد الانتشار، وأحب عملاؤك العلامة التجارية الممثلة في فيديو الموشن، يمكنك ترويجه بأكثر من طريقة ولمدة كبيرة، لذلك تعتبر التكلفة المدفوعة في فيديو موشن جرافيك تم تنفيذه بشكل احترافي وإبداعي، زهيدة بالنسبة لتأثيره واستخدامه.

أما التنفيذ الذي يحتوي على الرسوم البسيطة الخطية، وبحركة متشنجة ليس بها انسيابية، وقطعات تشبه لوحات يتم عرضها دون سياق، بدلاً من الانتقالات السلسة، والتي تشعر بها أن الفيديو لوحة واحدة يتم تحريكه والانتقال من الظلام للنور، أو من الأعلى للأسفل في نفس المكان لكن الواقع يقول أن المشاهد تتغير، فإن هذا يعتبر عملاً إبداعيًا كبيرًا.

لذلك العمل الإبداعي الحقيقي باهظ الثمن لهذا السبب، لأنه قوي التأثير، ضربة قوية وحيدة، لكن تأثيرها يساوي عشرات الفيديوهات رخيصة الثمن، غير المتقنة، والمنفذة على عجل وبإمكانيات قليلة تفتقر للإبداع.

ليس عن التصميم والتحريك فقط

عفوًا، الحكايات تلهم الأشخاص، القصص تجذب الناس إليها، السرد له فعل السحر على الجمهور،  لذلك فإن تكلفة موشن جرافيك ليس حول الأجهزة القوية، والمؤثرات البصرية الرائعة، ولكن عن كيف تستخدم هذه الإمكانيات والمؤثرات البصرية لحكاية قصة رائعة، الإمكانيات التقنية هنا مجرد وسيلة لغاية أكبر، لا يتعلق بمن يجلس على الكمبيوتر وإن كان يستطيع استخدامه واستخدام تقنياته أم لا، ولكن الأمر يتعلق بكيف يستخدم هذه التقنيات لحبك قصة مناسبة، تستطيع التأثير في المشاهدين، وجعلهم يحبون علامتك التجارية ويتعلقون بها، إن وجود قصة سيئة مع أقوى المهارات في التحريك والرسم لا يعني أنك لديك موشن جرافيك جيد، ولكن أنك لديك مؤثرات بصرية جيدة، ولذلك يجب أن يكون كل فريق التنفيذ لديهم موهبة كيف يمكنهم سرد القصص بأفضل وسيلة ممكنة، أن يكون التحريك والرسم والإلقاء الصوتي والكتابة بالطبع، متناغمة لإنتاج هذه القصة في أفضل صورة ممكنة، لتحريك مشاعرك تجاهها.

تخصيص رسومات حصرية

يمكنك فتح أي مخزن صور أو رسومات توضيحية وتحميل الصور التي تحتاجها ومن ثم تحريكها ثم إضافة التعليق الصوتي، هكذا يمكن عمل فيديو رخيص، وهذا ليس ذمًا فيه، لا يعني أن ننتقد هذه الطريقة، أحيانًا نحتاج إلى الإنجاز في فترة قليلة جدًا، يمكن إنجاز هذا الفيديو خلال 3 أيام فقط، لو اعتبرنا أن هناك يومًا للكتابة والتعليق الصوتي ويومًا للتحميل والتحريك ويومًا ثالثًا للمراجعة والتعديل وضبط الصوت وغيرها، أما البديل لهذه الأشياء، أن يكون لديك الرسام المحترف الذي سيبدع الرسومات التوضيحية بناءً على هوية علامتك التجارية، والتي لن يستخدمها أحد غيرك، لأن الموجودة على منصات مخازن الصور، مفتوحة المصدر، يمكن أن يستخدمها العشرات أو الآلاف، لذلك فإن توظيف الرسام المحترف قد يعني أنك ستصبغ الرسومات بصبغة علامتك التجارية الخاصة، لا نحتاج إلى القول بأن هذا سيزيد من تعلق الناس بعلامتك التجارية والمزيد من توجيه المحبة إليها.

التعليق الصوتي وإمكانيات البشر

حسنًا، يمكن الآن أن نتحدث عن التقنيات الجديدة والتي أتاحت للتعليق الصوتي أن ترفعه إلى مستوى جيد، رائع حقيقة، يمكنك أن تضع النص وسيقوم الذكاء الاصطناعي إلى إلقائه بطريقة مناسبة، لكن في الواقع، لا زال لديه الكثير للحاق بالبشر، لا يمكن أبدًا أن يحل الذكاء الصناعي في التعليق الصوتي محل الإنسان مهما حدث، الأمر لا يخلو من الأنفاس، من نبرة ستختلف هنا، من ضغط على الحروف، من التحول من الجدية إلى المرح مرة واحدة، لازال لدى الإنسان الكثير ليبدعه بشكل لا يستطيع الذكاء الحالي منافسته به، يمكنك الاعتماد على الذكاء الاصطناعي هنا لكن إن أردت معلقًا صوتيًا محترفًا ويستطيع إضفاء الروح على النصوص، فإن هذا قد يرفع التكلفة أيضًا، وبالتالي يجعل تكلفة تصميم فيديو موشن جرافيك مرتفعة، ولا نستطيع أن نفعل شيئًا حيال ذلك.

بآلاف الدولارات.. كم تبلغ تكلفة تصميم موشن جرافيك لشركتك؟

كم تبلغ تكلفة تصميم فيديو موشن جرافيك؟

للإجابة على هذا السؤال الصعب، يجب أن تسأل نفسك أولاً ما هو الشكل الذي تود أن يخرج به الفيديو، ما هو الأسلوب وما هي الجودة، يمكنك أن تدفع 10 دولارات، ويمكنك أن تدفع 2000 دولار، لكن هذا التباين الكبير في الأسعار لا يمكن تخيله بالطبع، فدفع 200 ضعف لنفس المنتج يعني أن هناك سر في الأمر، أتدري ما هو السر؟ السر هو أنك ستجد من سيأخذ منك 10 دولارات متوافرًا بكثرة.

بينما ربما ستذهب لمن ينفذه منك بـ2000 دولار فيقول لك أنه مشغولاً الآن، لا شك في أن الإجابة معروفة الآن. الرسومات المصنوعة بعناية، السكريبت الذي تم كتابته على يد كاتب موهوب (ككاتب هذا المقال الرائع مثلاً). والتحريك الذي قام به احترافي، والتعليق الصوتي الذي جعل الفيديو حيويًا جدًا. وتصميم الصوت الذي جعل من الفيديو عملاً فنيًا جذابًا. كل هذا سيشكل الإجابة التي تجعل الأسعار تتباين بهذا الشكل. وهو “الجودة”، إن كنت تتوقع جودة عالية، بتأثير كبير. ينعكس بالإيجاب على علامتك التجارية، فلا شك أنك لن تتوقف أمام تكلفة تصميم فيديو موشن جرافيك، لأن مردوده سيفوق تكلفته بكثير.

كم تبلغ تكلفة تصميم فيديو موشن جرافيك في اوكودا؟

نحن في اوكودا نفهم جيدًا حاجة الواقع الحالي إلى موشن جرافيك احترافي. تكون تكلفته معقولة وجودته عالية، لذلك عملنا جاهدين على توفير باقات تناسب الجميع، وبميزانيات ملائمة لكل المشاريع. ندرك أهمية الموشن جرافيك في عملية التسويق. لذلك لدينا نخبة من أفضل المحترفين، الذين يمكنهم إنتاج أقصى مستوى ممكن. لدينا عملية احترافية تمامًا من أول استلام المشروع وفهمه بالكامل. وإجراء جلسات العصف الذهني، ثم كتابة المحتوى والتعديل عليه وتطوير المسودات. ثم إنتاج الرسومات على يد رسام محترف، ثم الدخول في مرحلة التحريك وضبط الصوت. الأمر ليس له علاقة بكم سنأخذ بل بماذا سنخرج. وجائزتنا الحقيقية هي رضا العميل، بأن يشعر بأن علامته التجارية تحولت وأصبحت شيئًا حقيقيًا وحيويًا أمامه. فأصبح شخصيات وقصص ورسومات توضيحية جذابة، إن كان هذا ما سنحصل عليه، فقد فزنا.. وفوزنا هذا ما سيحمسنا للمشروع القادم، والتحدي التالي.

إن كان لديك أي تساؤل عن تكلفة تصميم فيديو موشن جرافيك أو كيفية تنفيذه. أو تود أن نتناقش حول جدواه ومدى تأثيره. فلا تتردد في الاتصال بفريق اوكودا لأننا نفخر بخدمتك وقدرتنا على تنفيذ أحلامك.

Leave a comment